Image result for ‫فوركس‬‎















كلنا سمعنا عن سوق الفوركس وماله من دخل كبير وفرص هائلة في تحقيق الارباح وانت جالس في بيتك ، وخيل الى البعض بان العملية سهلة جدا وان الثروة والاموال على بعد خطوة واحدة منه ، فهل هذا صحيح وهل فعلا الفوركس هي الوسيلة الفعلية لتحقيق الدخ الوفير ؟؟


  • ماهو الفوركس ؟
الفوركس هو ببساطة عبارة عن سوق للتداول بالعملات الاجنبية ويعتبر اكبر سوق مالي في العالم بتداول يصل الى 3 ترليون دولار يوميا .

  • عملية التداول داخل الفوركس تتم عن طريق شراء او بيع ازواج العملات ، بحيث يقوم المتداول بتداول على عملة مقابل نظيرتها من العملات ، مثال : يورو\دولار ، دولار\استرليني، استرليني \يورو، يشار الى انه لايوجد موقع معين مركزي للفوركس لذلك هو يعتبر اكثر التداولات مرونه ومتاح على الانترنت لجميع المتداولين من جميع انحاء العالم.



  • الفوركس مثله مثل اي تعامل عبر الانترنت لايخلومن المخاطر ، لذلك فأن تداول الفوركس يعتمد على :
  1. التحليل الفني والمالي للعملات قبل القيام بأي صفقة.
  2. اختيار المنصة المناسبة والموثوق بها للتداول (لأن بعض المنصات تكون وهمية والغرض منها النصب على المستثمرين).
  3. التداول في حساب فوركس وهمي ، اغلب منصات الفوركس تمنحك حساب وهمي للتعلم به اصول وطرق التداول ويكون من 1 شهر الى 3 اشهر
  4. الحصول على توصيات فوركس، كل منصه لديها عملاء ووكلاء في اغلب دول العالم وعند التسجيل تقوم المنصة بتوصيلك بالعميل المتواجد ببلدك يمكنه ان يتولى ادارة عمليات التداول نيابة عنك بهامش ربح متفق عليه بينكم.
  5. الطريقة الصعبة والطويلة وهي تعلم الفوركس من خلال عدة مواقع متخصصه بهذا من ابرزها يلا فوركس.

  • كيف تبدأ تداول في الفركس

الامر بسيط جدا فأنت لاتحتاج الى راس مال كبير لتبدأ او رخصة لممارسة التداول ، كل ماتحتاج اليه ان ان تدرس وتتعلم هذا التداول وتعرف كيفية التحليل المالي والتخطيط على المدى البعيد ، ايضا اختيار المنصة والسمسار الذي يمكن الوثوق به ويزيد من ربحك ورأس مالك.
  • العوائد المحتمله من التداول في الفوركس يعد لامتناهي وكبير جدا، بعض من شركات الفوركس تعرض رافعه مالية تمكنك من التداول بالاف الدولارات بينما يكون رأس المال مئات الدولارات  فقط ، بعض الرافعات المالية تصل الى 1:500 ، فكلما ارتفعت الرافعه المالية ارتفعت نسبة ارباحك او خسارتك على حد سواء.

  • كيف تقوم باختيار شركة الفوركس المناسبة لك؟
قد يكون اختيار شركات الفوركس عن طريق الإنترنت من اهم القرارات التي يتخذها المستثمر. و لهذا فمن المهم جداً أن يتم إتخاذ قرار مدروس بهذا الشأن. وتحتوي شبكة الإنترنت والمواقع الإرشادية والمنتديات العربية على الكثير من المقالات، الدروس والمواضيع المتعلقة بشركات الفوركس وتقييمهم. و من المهم أن يقوم المستثمر بقراءة مثل هذه المقالات قبل اختيار شركة الوساطة الذي سوف يتعامل معها


  • اهم شركات الفوركس المعتمدة :
  1. ufx
  2. fxtm
  3. fxpro
  4. ava avtrade
  5. easy markets
  6. fxcm
  7. cms trader
  8. markets
  9. plus500

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة